أرشيف الكاتب: Abdullah kokyar

موغريني: نولي اهتماما كبيرا لملف حقوق الإنسان بالصين

في كلمة لها خلال مشاركتها، الخميس، في جلسة بالجمعية العامة للبرلمان الأوروبي، حول وضع حقوق الإنسان في الصين. ستراسبورغ / شريفة جتين / الأناضول قالت ممثلة الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الاوروبي، فيديريكا موغريني، إن اهتمام الاتحاد الأوروبي بملف حقوق الإنسان في الصين، لا يقل أهمية عن اهتمامه بالمصالح الاقتصادية مع بكين. جاء ذلك في كلمة لها خلال مشاركتها، الخميس، ... أكمل القراءة »

الصين تنتزع أعضاء المسلمين المحتجزين بمعسكرات الاعتقال وهم أحياء

07-04-2019 الساعة 20:24 | ترجمة وتحرير علي النجار – الخليج الجديد كشف تحقيق استقصائي أجراه الصحفي “سي.جي.ويرلمان CJ Werleman”، ونشره موقع “medium”، وقائع مروعة ترتكبها الحكومة الصينية بحق سكان أقلية الإيغور المسلمة في إقليم تركستان الشرقية (شينغيانغ) أقصى غربي الصين، خلال احتجازهم في معسكرات الاعتقال هناك. حيث تقوم بانتزاع أعضائهم وهم  على قيد الحياة لبيعها فى الأسواق السوداء، مشيرا إلى أن تلك الأعضاء تعد ... أكمل القراءة »

(عمر بك علي) يستذكر لحظات التعذيب القاسية فى معسكرات الاعتقال النازية الصينية

استذكر السجين السابق عمر بك علي لحظات التعذيب القاسية فى معسكرات الاعتقال النازية الصينية خلال ندوة نظمها حزب البيئة السويدي يوم الخميس الموافق 04 – أبريل 2019 بالتعاون مع اتحاد الأويغورالتعليمية ومنظمة هيومن رايتس ووتش (Human Rights Watch) في برلمان السويد. رسم عمر بك علي الأوقات العصيبة التي قضاها خلال اعتقاله قبل سنة مقيد اليدين والرجلين بسلاسل وزنها سبعة كلوغيرام، ... أكمل القراءة »

معرض للصور الفوتوغرافية في مملكة السويد

  بالتعاون ما بين قسم النساء لاتحاد الايغور التعليمية وحركة النساء التركستانيات بعنوان (صوت واحد خطوة واحدة)اقيم معرض للصور الفوتوغرافية يوم السبت الموافق 16-آذار 2019 فى مركز ABF للتثقيف العمالي في استكهولم.ويهدف معرض الفوتوغرافية إظهار حقيقة الجرائم الإنسانية التي ارتكبها نظام الاحتلال الصينية الشيوعية فى تركستان الشرقية ، والتي يحاول  الاحتلال أن يُظهرها في وسائل إعلامه بقالب آخر. حضر في المعرض مئات الزائرين من ... أكمل القراءة »

الأويغور.. شعب المليون سجين

الحرة_تتحرى – الإيغور… سبعون عاما من الاضطهاد 24 فبراير، 2019 سبعون عاما من الاضطهاد. تطهير عرقي. طمس لهوية شعب بأكمله. لكن الاعتراض نادر. لم لا والمتهم هو “جمهورية الصين الشعبية”، العملاق الصناعي المرتبط بشبكة من العلاقات الاقتصادية بأغلب دول العالم، خاصة الإسلامية منها. تدور أحداث مأساة الأويغور، الأقلية العرقية المسلمة في الصين، منذ أن فرضت بكين سيطرتها على تركستان الشرقية ... أكمل القراءة »

معرض تركي يجسّد اضطهاد الصين لمسلمي الأيغور

أقيم في ولاية أضنة جنوبي تركيا، السبت، معرض صور فوتوغرافية يوثق لانتهاكات الصين بحق الأويغور في إقليم تركستان الشرقية. ورعت المعرض جمعية “حركة الإنسان والحضارة – أضنة” (غير حكومية)، وذلك تحت شعار “تركستان الشرقية في ظل الظلم”. وفي تصريح صحفي على هامش الحدث، قال عضو مجلس الإدارة في الجمعية “علي يلدريم”، إن الخطوة تأتي في إطار نشاط واسع لتعريف العالم ... أكمل القراءة »

الولايات المتحدة الأمريكية، توافق وزارة الخارجية التركية في تقييمها لأوضاع الأويغور في الصين.

ترك برس أعربت السفارة الأمريكية لدى العاصمة التركية أنقرة، عن دعمها لموقف تركيا حيال انتهاكات السلطات الصينية بحق أتراك الأويغور في اقليم تركستان الشرقية. وقالت السفارة في تغريدة عبر حسابها على تويتر، إن الولايات المتحدة الأمريكية، توافق وزارة الخارجية التركية في تقييمها لأوضاع الأويغور في الصين. وقالت السفارة الأمريكية، إن ما ورد في بيان الخارجية التركية، حول الاعتقالات التعسفية التي ... أكمل القراءة »

باحث أمريكي: تركيا شقت جدار الصمت الإسلامي حول اضطهاد الأويغور

2019-02-12 ترك برس اعتبر جيمس دورسي، المحلل الأمريكي والزميل البارز في مدرسة راجاراتنام للدراسات الدولية، أن البيان التركي الذي يندد بعمليات القمع التي يتعرض لها المسلمون الأويغور في إقليم شينجيانغ، قد شق جدا الصمت الإسلامي الذي مكن الصين من قمع المسلمين في أكبر هجمة على الإسلام في الذاكرة الحديثة. وأضاف دورسي في مقال نشرته مجلة “مودرن دبلوماسي” الأمريكية، أنه مثلما ... أكمل القراءة »

استنكار أوروبي لانتهاكات الصين بحق أتراك الأويغور

استنكار أوروبي لانتهاكات الصين بحق أتراك الأويغور نيو ترك بوست – استنكر “منتدى المسلمين الأوروبيين” الانتهاكات التي ترتكبها السلطات الصينية ضد أتراك الأويغور، وأقليات مسلمة أخرى في إقليم تركستان الشرقية (شينجيانغ) ذو الحكم الذاتي. وقال رئيس المنتدى عبد الواحد نيازوف، أمس الثلاثاء، إن “انتهاكات حقوق الإنسان في تركستان الشرقية مرفوضة”، مؤكداً أنهم سيزورون السفارة الصينية في كوبنهاغن، للتعبير عن رفضهم للظلم الذي يتعرض ... أكمل القراءة »

الصين تنقل المحتجزين الأويغور سرا من شينجيانغ إلى شنشي بمقاطعة قانسو

تُظهر صورة نُشرت على حساب WeChat لإدارة سجناء الأويغور وهم يستمعون إلى خطاب “نزع التطرف” في معسكر لإعادة التثقيف في مقاطعة لوب في خوتان، أبريل 2017. ذكر مسؤولون أنه يتم إرسال الأويغور فى معسكرات “إعادة تعليم السياسية” في منطقة شينجيانغ (تركستان الشرقية) إلى السجون فى مقاطعتي شنشي وجانسو، مشيرا إلى توسيع نظام سري لنقل المحتجزين إلى خارج المنطقة. في أكتوبر الماضي، أفادت إذاعة آسيا ... أكمل القراءة »