أرشيف الكاتب: Abdullah kokyar

الى متى تروج نظام الصين اكذوبتها؟

هناك قول العرب “ضربنى وبكى سبقنى واشتكى” ،طفت على السطح  في الايام الاخيرة قضية تركستان الشرقية بعدما تولت الجزار  الديكتاتور “تشن تشوانجو” سكرتارية الحزب الشيوعى فى منطقة تركستان الشرقية المحتلة وبسبب ارتفاع مستويات الصراع الوجودية بين الحزب الشيوعية العنصرية وشعب تركستان الشرقية المحتلة نتيجة للسياسات القمعية التى تمارسها الصين ضد الشعب حتى بداءت  الاعلام المستقلة العالمية  تكشف ماتخفى نظام الاحتلال ... أكمل القراءة »

الإرهاب في تركستان الشرقية

الإرهاب في تركستان الشرقية   بقلم: توختي آخون أركين إن النضال الوطني والمقاومة الشعبية لم تتوقف منذ أن وطئت أقدام الاحتلال الصيني أرض تركستان الشرقية، ولما دخلت قوات الجيش الأحمر الصيني  البلاد في 12/10/1949 ثار الزعيم الوطني الشهيد عثمان باتور الذي أعدم في 29/4/1951 ثم أعلن الحاكم العام لمقاطعة شينجيانغ( تركستان) عن إعدام 120 ألف شخص من العلماء والزعماء المقاومين ... أكمل القراءة »

نظام الاحتلال الصينية تخصص مراكز لتركستانيين

  رئيس الحزب الشيوعي:” المراكز يجب أن تدرس مثل المدارس وأن تدار مثل الجيش وأن يتم الدفاع عنها مثل السجون” الازهر: يجب احترام الحريّة الدينية لكل القوميات المسلمة الصينية مؤخرًا بث التلفزيون الصيني، مشاهد من أحد “مراكز التدريب المهني” التي تستقبل مسلمين في شمال شرق البلاد، أشبه بمدرسة حديثة يمكن تعلم اللغة الصينية أو رياضة ما أو الرقص الفلكلوري فيها. لكن ... أكمل القراءة »

«بي. بي. سي.»: معسكرات صينية في الصحراء لاحتجاز آلاف الأويغور

صورة عبر الاقمار الاصطناعية لمعسكر دابانتشنغ محددا بالعلم الصيني (بي. بي. سي.) لندن – مراد مراد دقت هيئة الإذاعة البريطانية «بي. بي. سي.» ناقوس الخطر، من خلال تقرير مطول، يُسلط الضوء على معسكرات الاعتقال التي خصصتها الصين لأقلية الأويغور المسلمة تحت غطاء برنامج يقول النظام الشيوعي في بكين إنه للتعليم الوطني، ولإعادة تأهيل شعب الأويغور، وزرع الانتماء القومي فيه وإبعاد ... أكمل القراءة »

شهرت ذاكر الرئيس الدمية والاعتراف القاطع بجريمة

معسكرات الاعتقال الجماعي في حديث لشهرت ذاكر الرئيس بلا سلطات لمنطقة شينجيانج الأويغورية المتمتعة بالحكم الذاتي (الصورى) في شمال غرب الصين (تركستان الشرقية المحتلة) لوكالة أنباء شينخوا الصينية الرسمية نشر في 15/10/2018م شرح ما يجري داخل تركستان محاولا تبرير الانتهاكات الخطيرة وغير المسبوقة التي ترتكبها الإدارة الصينية التي يمثلها ضد المسلمين الأتراك أصحاب الأرض الأصليين، وذلك للحد من الانتقادات الدولية ... أكمل القراءة »

معسكرات اعتقال أيضاً

ساد شعور عام، خلال الفترة التي أعقبت انتهاء الحرب الباردة، سقوط الاتحاد السوفييتي، وانتصار الديمقراطية الليبرالية، بأن العالم يتجه نحو مزيد من الانفتاح والحريات واحترام حقوق الإنسان. وازداد هذا الشعور قوةً بفضل ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبروز نزعةٍ إنسانية عالمية تجعل الإنسان محور التنمية، ورخاءه مقياس نجاحها. وعلى الرغم مما حصل في راوندا وبورندي في أفريقيا، والبوسنة وكوسوفو في جنوب أوروبا، ... أكمل القراءة »

جزار تركستان الديكتاتور تشن تشوانجو

سكرتير الحزب الشيوعى الصينى فى منطقة شينجيانج الأويغورية ذاتية الحكم (تركستان الشرقية) منذ 8/2016 وهو يعد الحاكم الفعلى للمنطقة التى يترأسها رسميا أحد الأويغور طبقا للدستور الصينى وقانون مناطق الحكم الذاتى لكن سلطاته صورية، حيث يعد الحاكم الفعلى للمنطقة منذ الاحتلال الشيوعى لها عام 1949م هو سكرتير الحزب الشيوعى بها، وحاليا الرئيس الرسمي (شهرت ذاكر) 64عاما ويحكم منذ يناير 2015م ... أكمل القراءة »

مهاتير: إن الأويغور أفرج عنهم لأنهم لم يرتكبوا أي خطأ

يقول الدكتور مهاتير محمد إنه تم إطلاق سراح 11 من مسلمي الأويغور لأنهم لم يرتكبوا أي خطأ في هذا البلد كوالالمبور (رويترز) – قال رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد يوم الجمعة إن ماليزيا حررت 11 مسلما من قومية الأويغور الذين فروا الى الدولة الواقعة في جنوب شرق اسيا بعد خروجهم من السجن في تايلاند العام الماضي لأنهم لم يرتكبوا أي خطأ. وذكرت رويترز ... أكمل القراءة »

رئيس إتحاد الأيغور التعليمية نجات تورغون يهنّئ أردوغان بفوزه في الانتخابات

هنأ رئيس إتحاد الأيغور التعليمية نجات تورغون، الرئيس رجب طيب أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها تركيا أمس الأحد. وقال بيان أصدره المسؤل الإعلامي للإتحاد، أنه أجريت الإتصال هاتفيا ظهر اليوم مع سفير جمهورية التركية بستوكهولم السيد Emre Yunt وبعث رسالة التهنئة إلى فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية التركية؛ عبر نجات فيها ... أكمل القراءة »

حان الوقت لإدانة المعسكرات النازية للمسلمين في الصين

جيمس ليبولد واحدة من أسوأ انتهاكات حقوق الإنسان في الآونة الأخيرة تحدث في منطقة شينجيانغ (تركستان الشرقية) في أقصى غرب الصين. لقد جمع الحزب الشيوعي الصيني حوالي مليون شخص من الأويغور والقازاق وغيرهم من الأقليات المسلمة في معسكرات الاعتقال المبنية لهذا الغرض حيث يتعرضون للإيذاء العقلي والجسدي دون اللجوء إلى القضاء. على الرغم من حجم هذه الحملة وشدتها، لا يعرف إلا ... أكمل القراءة »