أرشيف الكاتب: Abdullah kokyar

اعتراف مبطّن” لأول مرة.. الصين تقر بحجم معسكرات الأويغور تحت ضغوط واشنطن

الصين تواجه اتهامات بإخضاع المعتقلين بين أسوار المعسكرات للتلقين السياسي والعمل القسري. بالتزامن مع الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة على الصين، اعترفت الأخيرة بحجم المعسكرات التي أنشأتها في إقليم شينجيانغ، والتي تدور مزاعم حول احتجاز وتعذيب الكثير من أبناء أقلية الأويغور بين أسوارها. ووفقا لصحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست“، فقد أصدرت الصين، الخميس، “وثيقة بيضاء” تزعم فيها أن منطقة شينجيانغ ... أكمل القراءة »

نظمت بلدية اوبسالا معرض ثقافي حول تركستان الشرقية (شينجيانغ)بالتعاون مع سفير نظام الاحتلال الصينى في مملكة السويد

نشرت سفارة نظام الاحتلال الصيني أمس فى موقعها الإلكتروني، خبرا عن معرض ثقافي يسمى “معرض شينجيانغ الثقافي” ، والتى نظمتها بلدية أوبسالا بالتعاون مع صحيفة نورديك تشاينيز تايمز ومنظمة جمعية الصداقة السويدية الصينية. وشارك سفير نظام الاحتلال الصينى غوي كونغيو في المعرض عبر الفيديو ، حيث أعاد بحرية ودون تحفظ إنتاج دعاية النظام الصيني حول منطقة تركستان الشرقية المحتلة التى ... أكمل القراءة »

تقرير يقول.. إن قمع الصين للأويغور بتعريف الأمم المتحدة يرقى للإبادة الجماعية

PR ، 4 يوليو 2020 سكوت سيمون من NPR يتحدث مع الخبير الصيني أدريان زينز عن بحثه الذي كشف عن أدلة على منع الولادة والتعقيم الجماعي لمسلمي الأويغور في الصين. سكوت سيمون، المضيف: يقول تقرير جديد في فورين بوليسي أن قمع الصين للأويغور والقازاق وغيرهم من الأقليات المسلمة بشكل رئيسي في شمال غرب الصين يرقى الآن تعريف الأمم المتحدة للإبادة ... أكمل القراءة »

شاهد عيان يصف لأخبار الآن تفاصيل عن مذبحة قامت بها الصين بحق مسلمي الإيغور

أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار) ماذا حصل في الخامس من يوليو من العام 2009 في أورومتشي ؟ ما هي حقيقة تهمة الإرهاب التي وجهت إلى الإيغور المتظاهرين و الذين خرجوا إلى الشوارع حاملين العلم الصيني؟ ماذا يقول الشهود العيان لتلفزيون الآن عن هذه المجزرة التي حصلت؟ التفاصيل في تقرير حصري يعرض على تلفزيون الآن وأخبار ... أكمل القراءة »

في الذكرى الحادية عشر لمجزرة اورومجى …التي اضحت وصمة عار في جبين نظام الاحتلال الصيني بحق الايغور

في الذكرى الحادية عشر لمجزرة اورومجى …التي اضحت وصمة عار في جبين نظام الاحتلال الصيني بحق الايغور بقلم :عبدالله كوكيار عندما نتحدث عن مجزرة اورومجى يتبادر الى اذهان الكثيرين على الفور حادثة شاوغن الدموية التى دارت بين العمال التركستانيين والمواطنين العنصريين الصينيين فى احدى المصانع بمدينة شاوغن صباح 26- يونيو عام 2009.والتي فجرت غضب التركستانيين انداك, حيث اندلعت انتفاضة سلمية ... أكمل القراءة »

مطالبات بالإفراج عن المعتقلين في تركستان الشرقية

اطلق ناشطون تركستانيون فى جميع أنحاء العالم حملة تطالب بالإفراج عن المحبوسين فى معسكرات الاعتقال النازية الصينية، وإخلاء سبيل المعتقلين والتى تفوق عددهم عن ثلاثةملايين، لتخفيف الزحام أسوة بدول أخرى. يأتي ذلك في أعقاب صمت نظام الاحتلال الصينية حول سلامة نزلاء معسكرات الاعتقال النازية خشية انتشار عدوى فيروس كورونا بين المعتقلين. كما عبّر اتحاد الايغور التعليمية  عبر التوتير عن قلقها ... أكمل القراءة »

مستشار أمني أمريكي ينتقد صمت العالم بشأن معسكرات الصين

بقلم: روب جيليس هاليفاكس، نوفا سكوتيا (CNN) ينتقد مستشار الأمن القومي الجديد للرئيس دونالد ترامب صمت العالم بشأن حبس الصين لأكثر من مليون مسلم في معسكرات إعادة التعليم، وربط عدم الاحتجاج العالمي النفوذ الاقتصادي مع الصين. كما تساءل مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين عما إذا كان زعماء العالم سوف يقفون إذا ما كانت بكين تشن حملة على غرار ميدان تيانانمن على الاحتجاجات ... أكمل القراءة »

نظام الاحتلال الصينية تعمم على المسلمين أكل لحم الخنزير في محاولة لاستيعاب الأويغور

طبق من لحم الخنزير المطهو ​​باللون الأحمر المعروض في منطقة هونان في الصين، في صورة ملف.  صور AP 2019/11/22   تقوض الحكومة الصينية في منطقة شينجيانغ (تركستان الشرقية) الممارسة الإسلامية المتمثلة في الامتناع عن لحم الخنزير كجزء من محاولة لتذويب الأويغور في ثقافة الهان الصينية، وفقًا للمصادر التي قالت أيضًا إن المسؤولين يسعون لتحويل المنطقة إلى منتج لحم خنزير رئيسي. في السنوات الأخيرة، تلقت ... أكمل القراءة »

شموع وزهور ضد “القمع” الصيني للإيغور

ستوكهولم / الأناضول شارك العشرات، الأحد، في وقفة بالشموع والزهور بستوكهولم، ضد “القمع” الصيني لمسلمي الإيغور في إقليم شينغيانغ (تركستان الشرقية)، و”قمع” النظام الحاكم في هونغ كونغ للاحتجاجات الشعبية. نظم الوقفة عدد من الجمعيات الإيغورية الإسلامية بالتنسيق مع “جمعية التبت في السويد” و”منظمة حماية الإنسان في الصين” و”الاتحاد الديمقراطي في السويد لدعم هونغ كونغ”. ورفع المشاركون شعارات تحث المجتمع الدولي ... أكمل القراءة »

ن. تايمز: وثائق تكشف أوامر بكين بـ”عدم إظهار الرحمة” تجاه الإيغور

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز”، السبت، بوجود وثائق مسربة تكشف تفاصيل غير مسبوقة عن حملة قمع الصين تجاه أقلية الإيغور المسلمة في إقليم شينغيانغ (تركستان الشراقية) ذاتي الحكم، غربي البلاد. وبحسب الوثائق المكونة من 403 صفحات، التي حصلت عليها الصحيفة الأمريكية، فإن الرئيس الصيني شي جينبينغ أوعز لقوات الأمن بـ”عدم إظهار الرحمة مطلقًا” تجاه الأقليات. وتضمنت التسريبات نحو 200 صفحة من ... أكمل القراءة »