أرشيف الكاتب: Abdullah kokyar

وزير الداخلية التركي يتعهد بمنح الإقامة المؤقتة لأتراك تركستان الشرقية

الوزير سليمان صويلو، قال إنّ بلاده “لن تترك طفلاً سوريا أو تركستانياً داخل أراضيها دون تعليم” سطنبول/ مجاهد توركتن/ الأناضول قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، مساء الجمعة، إن بلاده ستمنح الإقامة المؤقتة لأتراك تركستان الشرقية “الأٌيغور” القاطنين في تركيا. تصريحات “صويلو” جاءت خلال مشاركته في ملتقى بمدينة إسطنبول، نظّمه “اتحاد منظمات شرق تركستان” بدعم من “اتحاد جمعيات أتراك أوراسيا”. ... أكمل القراءة »

مخدوم فتح جرح مسلمي الصين

استيقظت أسرة الشيخ التركستاني “عبد الأحد برات مخدوم” يوم 27 مايو 2018، على إبلاغ السلطات الصينية لها بوفاة الشيخ في السجن، عن عمر يناهز الثمانية والثمانين عاما، بمدينة خوتان بتركستان الشرقية، بعد مضى ما يقرب من ثمانية أشهر على اعتقاله، وحياة الشيخ “مخدوم” حافلة بالشدائد، والابتلاء، لمواقفه المحافظة على هوية المسلمين من ذوي الأصول الإيغورية. خمسون عاما من السجون ولد ... أكمل القراءة »

مأساة فتيات تركستان!!

طلال القشقري السبت 09 / 06 / 2018 مأساة فتيات تركستان!! طلال القشقري algashgari@gmail.com أحزنني مقطع الفيديو الذي نشرته صحيفة «المرصد» الإلكترونية، عن حفل زواج تُجْبَرُ فيه فتاةٌ مسلمةٌ من تركستان الشرقية التي تحتلها الصين، على الزواج من رجل صيني ملحد من عِرْق «الهان» الذي صار للأسف صاحب الأغلبية السُكّانية هناك، بعد تهجير كثيرٍ من التركستانيين من بلدهم وتسميته «شينجينيانغ» ... أكمل القراءة »

مترجم: سياسة القمع الصينية ضد المسلمين

الاضطهاد الديني في الإمبراطورية السماوية ترجمة كيو بوست – “إن لم تتوقف السلطات الصينية عن إجراءاتها القمعية ضد مئات الآلاف من المسلمين العاديين في البلاد، فقد تخاطر بظهور جماعات جهادية خطيرة في المستقبل القريب”، هذا ما حذر منه أستاذ العلوم السياسية، يوران بوتوبيكوف، في مقالته في مجلة “موديرن دبلوماسي” الأوروبية. منذ شهر نيسان/إبريل 2017، ازدادت موجة الاعتقالات والممارسات التعسفية الصينية ... أكمل القراءة »

الصين تريد نسخة خاصة من الإسلام.

في بيت كل عائلة مسلمة موظف حكومي يراقب إسلامها. ظهرت بوادر وصول الإسلام للصين منذ القرن الأول الهجري، وبرز حضور الجالية المسلمة الصينية في القرن السابع عشر للميلاد. وبينما تشير التقديرات الرسمية إلى وجود 24 مليون صيني مسلم في البلاد، تلفت تقديرات غير رسمية إلى أن التعداد الحقيقي يتجاوز 100 مليون نسمة. مراقبة وتضييق الصين ليست حديثة عهد بالثقافة الإسلامية ... أكمل القراءة »

استشهاد الشيخ عبد الأحد مخدوم

تستمر قافلة الشهداء في تركستان الشرقية في الاتساع والتزايد بشكل مستمر . وقد انضم الي القافلة مؤخرا أستاذ الأساتذة عبد الأحد  مخدوم. وحسب البيان الذي أدلى به السيد برهان كاونجو رئيس الملتقي التركستاني الدولي فان الشيخ عبد الأحد مخدوم الذي كان يقبع في السجن من بداية عام ٢٠١٧ قد استشهد في شهر نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي في محبسه علي أيدي ... أكمل القراءة »

حظر الصوم والإجبار على استضافة شيوعي! هكذا يعيش مسلمو الصين في رمضان

يذكر التاريخ أن الزعيم الصيني الشيوعي «ماو تسي تونغ» تسبب بمقتل سبعين مليون صيني على الأقل في وقت سلام، وليس حرب، وبالرغم من ذلك تفرض الحكومة الصينية الآن بالقوة تلك الشيوعية على الأقلية المسلمة في أراضيها خوفًا من «إرهاب» قادم من إسلامهم كما تقول. إذ لم تكن صور سفير الصين لدى السعودية «لي هواشين» متناولًا كعادته السنوية طعام الإفطار خلال حفل رمضاني في ... أكمل القراءة »

استشهاد الشيخ الجليل عبد الأحد مخدوم في سجون الإحتلال الصيني

أعلنت أسرة  الشيخ / عبد الأحد برات مخدوم اليوم  عن استشهاد الشيخ (88 عاما) في سجون الاحتلال الصيني في مدينة خوتان بتركستان الشرقية. تم إبلاغ أسرة الشيخ أمس الأحد 27مايو2018م من قبل سلطات الاحتلال بأن الشيخ قد توفي في شهر نوفمبر من عام 2017م. نسأل الله ان يتقبله من الشهداء وان يجمعنا به في جنات النعيم وان يرزقنا الشهادة ويبلغنا ... أكمل القراءة »

الولايات المتحدة ترفض طلب الصين بأن تقطع الأمم المتحدة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية المرتبطة بزعيم الأويغور

السفيرة كيلي كوري تتحدث خلال الدورة المستأنفة للجنة المنظمات غير الحكومية في نيويورك ، 21 مايو ، 2018. الصورة من الأمم المتحدة   رفض مبعوث أميركي بشدة دعوة الصين إلى سحب المركز الاستشاري الخاص مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة (ECOSOC) من المنظمات غير الحكومية تروج لحقوق الأقليات ، على أساس روابطها برئيس مؤتمر الأويغور العالمي المنفي الذي تتهمه بكين ب”الإرهاب”.  في رسالة بتاريخ ... أكمل القراءة »