حقوق الإنسان

مترجم: سياسة القمع الصينية ضد المسلمين

الاضطهاد الديني في الإمبراطورية السماوية ترجمة كيو بوست – “إن لم تتوقف السلطات الصينية عن إجراءاتها القمعية ضد مئات الآلاف من المسلمين العاديين في البلاد، فقد تخاطر بظهور جماعات جهادية خطيرة في المستقبل القريب”، هذا ما حذر منه أستاذ العلوم السياسية، يوران بوتوبيكوف، في مقالته في مجلة “موديرن دبلوماسي” الأوروبية. منذ شهر نيسان/إبريل 2017، ازدادت موجة الاعتقالات والممارسات التعسفية الصينية ... أكمل القراءة »

حظر الصوم والإجبار على استضافة شيوعي! هكذا يعيش مسلمو الصين في رمضان

يذكر التاريخ أن الزعيم الصيني الشيوعي «ماو تسي تونغ» تسبب بمقتل سبعين مليون صيني على الأقل في وقت سلام، وليس حرب، وبالرغم من ذلك تفرض الحكومة الصينية الآن بالقوة تلك الشيوعية على الأقلية المسلمة في أراضيها خوفًا من «إرهاب» قادم من إسلامهم كما تقول. إذ لم تكن صور سفير الصين لدى السعودية «لي هواشين» متناولًا كعادته السنوية طعام الإفطار خلال حفل رمضاني في ... أكمل القراءة »

سلطات الإحتلال الصينية تضيق على مسلمي تركستان الشرقية داخل بيوتهم..

المسلم ــ متابعات تداول نشطاء معنيون بقضية مسلمي الأيغور صورة تظهر لافتة مكتوبة على أبواب المنازل في تركستان الشرقية تشير إلى حظر الصلاة داخل غرف المنزل. وأشار النشطاء إلى أنه مكتوب على أبواب المنازل في القرى والأرياف باللغتين الصينية والأويغورية في تركستان الشرقية ما ترجمته “الصلاة محظورة في داخل الغرف”. وتمارس سلطات الاحتلال الصينية ضغوطا متواصلة على أقلية “الأيغور” المسلمة ... أكمل القراءة »

وسط إدانات دولية.. الصين تضع رجل أمن في كل بيت مسلم “لهذا السبب”

بدأت نظام الاحتلال الصينية منذ أوائل عام 2018، بتنفيذ برنامج “استضافة في البيت” بشكل دوري لدى الأسر في تركستان الشرقية “شينغيانغ” ذات الغالبية المسلمة، وفق ما ذكرت منظمة هيومن رايتس ووتش. وأوضحت المنظمة أنه خلال هذه الزيارات، يُطلب من الأسر تزويد المسؤولين (الضيوف) بمعلومات حول حياتهم وآرائهم السياسية، التي تخضع لاحقاً للتوجيه السياسي. وطالبت هيومن رايتس ووتش الحكومة الصينية بإنهاء ... أكمل القراءة »

الصمت على جرائم الاحتلال الصينية جريمة

رقية توردوش   تقوم الصين في تركستان الشرقية في حق مسلمي تركستان الشرقية الأويغور بجرائم مروعة كل واحدة منها تندرج تحت الإبادة الجماعية بحسب تعريف الأمم المتحدة لها سنة 1948، جاء في موادها:   (ب) إلحاق الأذى الجسدي أو النفسي الخطير بأعضاء الجماعة. (ج) إلحاق الأضرار بالأوضاع المعيشية للجماعة بشكل متعمد بهدف التدمير الفعلي للجماعة كليًا أو جزئيًا. (د) فرض إجراءات ... أكمل القراءة »

الصين تحث تايلاند على سرعة ضبط الأويغور الفارين من مركز احتجاز

صحفيو رويترز وشق 25 من الويغور جدار زنزانتهم بقطع من القرميد المكسور للفرار من المركز الواقع في إقليم سونجخلا بجنوب تايلاند القريب من الحدود مع ماليزيا يوم الاثنين. وقالت الشرطة التايلاندية إنه حتى يوم الثلاثاء تم ضبط عشرة منهم ولا تزال أماكن 15 غير معلومة مضيفة أنه تم نشر نقاط تفتيش على طول الحدود. وكان الفارون ضمن آخر مجموعة باقية ... أكمل القراءة »

خطاب من منظمة حقوق الإنسان إلى شيخ الأزهر أحمد الطيب

الإمام الأكبر للأزهر الشريف 1 شارع يوسف عباس مدينة نصر، القاهرة مصر.   الموضوع: مخاوف من الترحيل القسري للإيغور إلى الصين فضيلة الشيخ، نكتب إليكم باسم “هيومن رايتس ووتش” و”مؤسسة حرية الفكر والتعبير” لنلتمس منكم دعوة السلطات المصرية إلى التوقف فورا عن الاعتقالات الجماعية للإيغور – الكثير منهم طلاب في جامعة الأزهر – وأفرادا من أسرهم. علمنا أنّ السلطات المصرية ... أكمل القراءة »

واشنطن تضيف بكين رسميًا على قائمة دول الاتجار بالبشر

أدرجت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، الصين، على قائمة الدول التى تتهمها بالاتجار بالبشر، والتى تضم السودان، وكوريا الشمالية، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية، فى تقرير. وأشار “التقرير حول تهريب البشر” -الذى تعده الوزارة سنويا- إلى فرض العمالة القسرية على أشخاص من أقلية الأويجور، وإعادة ترحيل كوريين شماليين، دون التحقق ما إذا كانوا ضحية اتجار. وكان مسئولان حكوميان أمريكيان، أفادا بأن ... أكمل القراءة »

ملايين المسلمين الصينيين تحت المراقبة.. لماذا تسعى بكين لجمع الحمض النووي لسكان إقليم شينجيانغ؟

بدأت الصين إجراءاتها لجمع الحمض النووي لسكان إقليم شينجيانغ الذي يقطنه ملايين المسلمين ويتعرض لحملةٍ أمنية، وفق ما أفاد به حقوقيون وخبراء مستقلون الثلاثاء، 16 مايو/أيار 2017. وأكدت الشرطة في إقليم شينجيانغ غربي الصين، أنَّها في مرحلة شراء المعدات لتحليل عينات الحمض النووي بأكثر من 8.7 مليون دولار، وفق ما جاء في تقرير لصحيفة الإندبندنت.   سبقه جمع الجوازات   ... أكمل القراءة »

التطهير العرقي في تركستان الشرقية

بقلم د.عبدالعزيز عوض الله احتلت تركستان الشرقية من قبل الصين الشيوعية في عام 1949 ، ومنذ ستين عاماً والصين تمارس ضد الشعب في تركستان الشرقية سياسة ظالمة ووحشية تطأ من خلالها الشرف والكبرياء الإنساني وتخرج بها عن نطاق كل ما هو إنساني وكل ما هو أخلاقي ، وخلال ذلك أذلت هذا الشعب ونزعته عن العالم بكل ما يمكنها من وسائل. ... أكمل القراءة »