اجتماعية

قضية التركستان الشرقية المنسية في مؤتمر جمعية الشباب المسلمين

نظمت جمعية الشباب المسلمين(S U M )خلال عطلة عيد الفصح من 6-8 أبريل نيسان مؤتمرها السنوي  تحت عنوان ” الإيمان, والالتزام, والتغيير” بحضورالشبان المسلمين الذين يعيشون فى مختلف مناطق البلاد في السويد ،وذلك فى مركز شيستا للمعارض، Kistamässan   والذي تضمن محاضرات وورش عمل. والجدير بالذكر أن المؤتمر تناولت هذا العام قضية التركستان الشرقية المنسية، وذلك لإرشاد الشباب وتوعيتهم في كيفية ... أكمل القراءة »

حفل استقبال الأعضاء الجدد

نظم الإتحاد التعليمي الأويغوري اليوم  السبت  2012/03/24 حفل استقبال الأعضاء الجدد،وذلك بمركز الإتحاد بتنستا ستوكهولم،حضره ما يقارب من30أعضاء بالإتحاد يتقدمهم رئيس الإتحاد أحمد ترسون ونائبه عبدالأحد تركستانى والعضو الدائم الشيخ عمربن عزيز والأخ نجات ترغون. وعرض الرئيس أحمد ترسون تعريفا وجيزا عن الإتحاد وإنجازاته وأكد أن الإتحاد تناضل بطريقة سلمية وفق القانون الدولي من أجل الحفاظ على هوية الشعب التركستاني الشرقي ... أكمل القراءة »

متى يكون لتركستانيين مقر؟

بعد أحداث تركستان الشرقية تفاقمت الانتهاكات التى تقوم بها الإستعمار الصينى ضد حقوق المواطنين التركستانيين، لذا كثرت عدد الاجئين الأيغوريين الذين يفرون من بطش الإستعار ويطلبون اللوجوء السياسى فى أنحاء العالم خاصة فى أوروبا. تعس من طلب اللجوء السياسى لدى الدول المجاورة حتى فى بعض الدول الإسلامية حيث تاجروا هئولاء الدول بدماءاللاجئين السياسين من الأويغور و باعوهم إلى صين . ... أكمل القراءة »