أخبار عن تركستان الشرقية

(عمر بك علي) يستذكر لحظات التعذيب القاسية فى معسكرات الاعتقال النازية الصينية

استذكر السجين السابق عمر بك علي لحظات التعذيب القاسية فى معسكرات الاعتقال النازية الصينية خلال ندوة نظمها حزب البيئة السويدي يوم الخميس الموافق 04 – أبريل 2019 بالتعاون مع اتحاد الأويغورالتعليمية ومنظمة هيومن رايتس ووتش (Human Rights Watch) في برلمان السويد. رسم عمر بك علي الأوقات العصيبة التي قضاها خلال اعتقاله قبل سنة مقيد اليدين والرجلين بسلاسل وزنها سبعة كلوغيرام، ... أكمل القراءة »

الأويغور.. شعب المليون سجين

الحرة_تتحرى – الإيغور… سبعون عاما من الاضطهاد 24 فبراير، 2019 سبعون عاما من الاضطهاد. تطهير عرقي. طمس لهوية شعب بأكمله. لكن الاعتراض نادر. لم لا والمتهم هو “جمهورية الصين الشعبية”، العملاق الصناعي المرتبط بشبكة من العلاقات الاقتصادية بأغلب دول العالم، خاصة الإسلامية منها. تدور أحداث مأساة الأويغور، الأقلية العرقية المسلمة في الصين، منذ أن فرضت بكين سيطرتها على تركستان الشرقية ... أكمل القراءة »

باحث أمريكي: تركيا شقت جدار الصمت الإسلامي حول اضطهاد الأويغور

2019-02-12 ترك برس اعتبر جيمس دورسي، المحلل الأمريكي والزميل البارز في مدرسة راجاراتنام للدراسات الدولية، أن البيان التركي الذي يندد بعمليات القمع التي يتعرض لها المسلمون الأويغور في إقليم شينجيانغ، قد شق جدا الصمت الإسلامي الذي مكن الصين من قمع المسلمين في أكبر هجمة على الإسلام في الذاكرة الحديثة. وأضاف دورسي في مقال نشرته مجلة “مودرن دبلوماسي” الأمريكية، أنه مثلما ... أكمل القراءة »

الصين تنقل المحتجزين الأويغور سرا من شينجيانغ إلى شنشي بمقاطعة قانسو

تُظهر صورة نُشرت على حساب WeChat لإدارة سجناء الأويغور وهم يستمعون إلى خطاب “نزع التطرف” في معسكر لإعادة التثقيف في مقاطعة لوب في خوتان، أبريل 2017. ذكر مسؤولون أنه يتم إرسال الأويغور فى معسكرات “إعادة تعليم السياسية” في منطقة شينجيانغ (تركستان الشرقية) إلى السجون فى مقاطعتي شنشي وجانسو، مشيرا إلى توسيع نظام سري لنقل المحتجزين إلى خارج المنطقة. في أكتوبر الماضي، أفادت إذاعة آسيا ... أكمل القراءة »

نظام الاحتلال الصينية تخصص مراكز لتركستانيين

  رئيس الحزب الشيوعي:” المراكز يجب أن تدرس مثل المدارس وأن تدار مثل الجيش وأن يتم الدفاع عنها مثل السجون” الازهر: يجب احترام الحريّة الدينية لكل القوميات المسلمة الصينية مؤخرًا بث التلفزيون الصيني، مشاهد من أحد “مراكز التدريب المهني” التي تستقبل مسلمين في شمال شرق البلاد، أشبه بمدرسة حديثة يمكن تعلم اللغة الصينية أو رياضة ما أو الرقص الفلكلوري فيها. لكن ... أكمل القراءة »

«بي. بي. سي.»: معسكرات صينية في الصحراء لاحتجاز آلاف الأويغور

صورة عبر الاقمار الاصطناعية لمعسكر دابانتشنغ محددا بالعلم الصيني (بي. بي. سي.) لندن – مراد مراد دقت هيئة الإذاعة البريطانية «بي. بي. سي.» ناقوس الخطر، من خلال تقرير مطول، يُسلط الضوء على معسكرات الاعتقال التي خصصتها الصين لأقلية الأويغور المسلمة تحت غطاء برنامج يقول النظام الشيوعي في بكين إنه للتعليم الوطني، ولإعادة تأهيل شعب الأويغور، وزرع الانتماء القومي فيه وإبعاد ... أكمل القراءة »

إحياء ذكرى مجزرة أرومجى الدموية

مع اقتراب موعد ذكرى الخامس من يوليو/لمجزرة أرومجى الدموية التى إقترفتها قوات الإحتلال الصينية فى عام 2009ضد الشعب التركستانى فى مدينة أرومجى، ألغت الصين طريقة دفن موتى المسلمين الأيغور بالمقابر وأجبرتهم لإحراق جثثهم بطريقة التقليدية الصينية،وبنت أفران في جميع أنحاء تركستان،لإحراق شهداء النزلاء الذين أستشهدو في معسكرات نازية.وكانت الحزب الشيوعي الصيني قد جمعت حوالي مليونا من المسلمين الأبرياء في معسكرات ... أكمل القراءة »

مأساة فتيات تركستان!!

طلال القشقري السبت 09 / 06 / 2018 مأساة فتيات تركستان!! طلال القشقري algashgari@gmail.com أحزنني مقطع الفيديو الذي نشرته صحيفة «المرصد» الإلكترونية، عن حفل زواج تُجْبَرُ فيه فتاةٌ مسلمةٌ من تركستان الشرقية التي تحتلها الصين، على الزواج من رجل صيني ملحد من عِرْق «الهان» الذي صار للأسف صاحب الأغلبية السُكّانية هناك، بعد تهجير كثيرٍ من التركستانيين من بلدهم وتسميته «شينجينيانغ» ... أكمل القراءة »

استشهاد الشيخ الجليل عبد الأحد مخدوم في سجون الإحتلال الصيني

أعلنت أسرة  الشيخ / عبد الأحد برات مخدوم اليوم  عن استشهاد الشيخ (88 عاما) في سجون الاحتلال الصيني في مدينة خوتان بتركستان الشرقية. تم إبلاغ أسرة الشيخ أمس الأحد 27مايو2018م من قبل سلطات الاحتلال بأن الشيخ قد توفي في شهر نوفمبر من عام 2017م. نسأل الله ان يتقبله من الشهداء وان يجمعنا به في جنات النعيم وان يرزقنا الشهادة ويبلغنا ... أكمل القراءة »

سلطات الإحتلال الصينية تضيق على مسلمي تركستان الشرقية داخل بيوتهم..

المسلم ــ متابعات تداول نشطاء معنيون بقضية مسلمي الأيغور صورة تظهر لافتة مكتوبة على أبواب المنازل في تركستان الشرقية تشير إلى حظر الصلاة داخل غرف المنزل. وأشار النشطاء إلى أنه مكتوب على أبواب المنازل في القرى والأرياف باللغتين الصينية والأويغورية في تركستان الشرقية ما ترجمته “الصلاة محظورة في داخل الغرف”. وتمارس سلطات الاحتلال الصينية ضغوطا متواصلة على أقلية “الأيغور” المسلمة ... أكمل القراءة »