أخبار دولية

مظاهرة أمام سفارة الاحتلال الصينية في ستوكهولم بعنوان”العالم تقول لا لاحتلال الصين”.

الكاتب:عبدالله كوكيار نظمت اتحاد الايغور التعلمية   يوم الاحد  الموافق للاول من شهر أكتوبر الجارى مظاهرة  أمام سفارة الاحتلال الصينية في ستوكهولم رافعين علم تركستان الشرقية وسجادة صلاة ولافتة مكتوب عليها”العالم تقول لا لاحتلال الصين”. وتأتي هذه المظاهرة احتجاجا على الأعمال العدوانية على الاسلام والمسلمين  التى تقوم بها نظام الإحتلال الصينية في تركستان الشرقية,وذلك باجبار مسلمي الإيغور وآخرين من عرقيات أخرى ... أكمل القراءة »

نظام الاحتلال الصينية تعلن دعمها للجيش البورمي في مواجهة أزمة الروهينغا

برزت انقسامات دولية الثلاثاء عشية اجتماع لمجلس الامن الدولي بشأن ازمة اللاجئين الروهينغا المتفاقمة في بورما، مع اعلان نظام الصين مساندتها للعملية العسكرية التي انتقدتها واشنطن فيما وصفتها الامم المتحدة بانها “تطهير عرقي” وأجبرت 370 الفا من ابناء هذه الاقلية على النزوح الى بنغلادش المجاورة. ويبدو أن التدخل الصيني يهدف الى قطع الطريق على اي محاولة لفرض عقوبات على بورما في ... أكمل القراءة »

“الأزهر ينفي والشارع المصري يؤكد”.. حقيقة تسليم طلاب الإيجور للصين

أكثر من اسبوع عاشه النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي لا سيما في مصر يتناولون فيه فيديوهات لطلاب مسلمين من تركستان الشرقية التى تحتلها الصين يتم ترحيلهم إلى بلادهم وذلك بعد مداهمة مساكنهم ومتاجرهم في حي مدينة نصر بالقاهرة. الواقعة نالت حظا كبيرا من الدعم وكيف لبلد الأزهر أن تسلم السلطات الصينية مسلمين أتوا بطرق شرعية وقانونية طالبين العلم هاربين من ... أكمل القراءة »

حملة اعتقالات بمصر تطال الطلاب التركستانيين بالأزهر الشريف

شن الأمن المصري، خلال اليومين الماضيين، حملة مداهمات واعتقالات، طالت نحو 500 من الطلاب التركستانيين الذين يدرسون بالأزهر الشريف، تمهيدا لترحيلهم إلى بلادهم. واستهدفت المداهمات أماكن إقامة الطلاب الأويغور، في العاصمة المصرية القاهرة، والمطاعم والأماكن العامة التي كانوا يترددون عليها. وقال أحد الطلاب الذين تمكنوا من الاختفاء حتى الآن، إنهم لا يعرفون أي شيء عن الطلاب الذين تم اعتقالهم وأماكن ... أكمل القراءة »

هيومان رايتس ووتش: مصر تعتقل عشرات من الطلبة المسلمين الصينيين بجامعة الأزهر

قالت منظمة هيومان رايتس ووتش إن السلطات المصرية اعتقلت عشرات الطلبة من أقلية الويغور الصينية الدارسين في جامعة الأزهر. وجاءت الاعتقالات المزعومة بناء على طلب من الحكومة الصينية تمهيدا على مايبدو لترحيل هؤلاء الطلبة، حسب بيان للمنظمة. ولم تذكر المنظمة أسباب هذه “الاعتقالات”. كما لم يصدر بيان من وزارة الداخلية المصرية أو إدارة الأزهر بعد بيان المنظمة. وقالت سارة ليا ... أكمل القراءة »

قضية سجين سويدي ضمن جدول أعمال رئيس الوزراء

أفادت راديو السويد بان  رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين سافر اليوم 2017-06-26 للصين، بهدف توطيد العلاقات التجارية بين البلدين. كما سيناقش اليسد لوفين مع نظرائه الصينيين وضعية الناشط السويدي غوي ميناهي الذي يقبع في السجون الصينية منذ سنتين. وفي تصريح لقسم الأخبار في الإذاعة السويدية (إيكوت) قبيل سفره من العاصمة البلجيكية بروكسيل، قال السيد  لوفين، أنهم سيناقشون هذه القضية بالطريقة ... أكمل القراءة »

واشنطن تضيف بكين رسميًا على قائمة دول الاتجار بالبشر

أدرجت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، الصين، على قائمة الدول التى تتهمها بالاتجار بالبشر، والتى تضم السودان، وكوريا الشمالية، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية، فى تقرير. وأشار “التقرير حول تهريب البشر” -الذى تعده الوزارة سنويا- إلى فرض العمالة القسرية على أشخاص من أقلية الأويجور، وإعادة ترحيل كوريين شماليين، دون التحقق ما إذا كانوا ضحية اتجار. وكان مسئولان حكوميان أمريكيان، أفادا بأن ... أكمل القراءة »

ندوة فى برلمان السويد حول تورط الاحتلال الصينية فى عمليات تجارة الأعضاء البشرية

أقيمت ندوة علمية فى برلمان السويد  أمس الأربعاء، 2017-05-03حول “تورط النظام الصينية فى عمليات تجارة الأعضاء البشرية فى السجون وصمت المجتمع الدولي إزاء هذه الجريمة لا إنسانية “، دعت إليها “شبكة لمكافحة الاتجار بالأعضاء فى البرلمان”، وشارك فيها مجموعة كبيرة من نواب البرلمان السويدي من مختلف الكتل البرلمانية وشخصيات سياسية ومسؤول الجمعيات الحقوقية  من بينهم مسؤول اتحاد الايغور التعليمي فى السويد ... أكمل القراءة »

علماء مسلمي تركستان”: قانون الحظر الجديد إعلان حرب على الإسلام

استنكرت جمعية علماء مسلمي تركستان الشرقية قانون الحظر الجديد الذي أعلنته الصين مؤخراً. وفي هذا القانون الجديد، يمنع المسلمون من الحجاب والنقاب واللحية والشارب والملابس الإسلامية، وكل مظهر من مظاهر الإسلام يعتبر مخالفة “للقانون” وجريمة يعاقب عليها المسلم. واعتبرت الجمعية في بيان، وصل “المجتمع” نسخة منه، هذه القوانين الجائرة المخالفة للشريعة الإسلامية إعلان حرب صريحة على الإسلام والمسلمين. وطالبت كافة ... أكمل القراءة »