أخبار دولية

ندوة فى برلمان السويد حول تورط الاحتلال الصينية فى عمليات تجارة الأعضاء البشرية

أقيمت ندوة علمية فى برلمان السويد  أمس الأربعاء، 2017-05-03حول “تورط النظام الصينية فى عمليات تجارة الأعضاء البشرية فى السجون وصمت المجتمع الدولي إزاء هذه الجريمة لا إنسانية “، دعت إليها “شبكة لمكافحة الاتجار بالأعضاء فى البرلمان”، وشارك فيها مجموعة كبيرة من نواب البرلمان السويدي من مختلف الكتل البرلمانية وشخصيات سياسية ومسؤول الجمعيات الحقوقية  من بينهم مسؤول اتحاد الايغور التعليمي فى السويد ... أكمل القراءة »

علماء مسلمي تركستان”: قانون الحظر الجديد إعلان حرب على الإسلام

استنكرت جمعية علماء مسلمي تركستان الشرقية قانون الحظر الجديد الذي أعلنته الصين مؤخراً. وفي هذا القانون الجديد، يمنع المسلمون من الحجاب والنقاب واللحية والشارب والملابس الإسلامية، وكل مظهر من مظاهر الإسلام يعتبر مخالفة “للقانون” وجريمة يعاقب عليها المسلم. واعتبرت الجمعية في بيان، وصل “المجتمع” نسخة منه، هذه القوانين الجائرة المخالفة للشريعة الإسلامية إعلان حرب صريحة على الإسلام والمسلمين. وطالبت كافة ... أكمل القراءة »

أول قانون لمكافحة “الإرهاب” في الصين

يعاني إقليم شينغيانغ الذي تسكنه غالبية من أقلية الإيغور المسلمة من اضطرابات بالسنوات الأخيرة تبنت الصين اليوم أول قانون لمكافحة “الإرهاب” بعد مسودات أولى للقانون أثارت انتقادات قوية بسبب بنود قد تؤدي لتشديد المراقبة على وسائل الإعلام وتهدد الملكية الفكرية للشركات الأجنبية. وجاء تبني هذا القانون بينما تشن بكين حملة قوية لوقف العنف في إقليم شينغيانغ وتحاول تعزيز المراقبة على المنشقين السياسيين على الإنترنت والأرض. وقالت وكالة ... أكمل القراءة »

سلطات الإحتلال الصيني تطرد صحفية فرنسية إنتقدت معاملتها للأيغور

سلطات الإحتلال الصيني تطرد صحفية فرنسية إنتقدت معاملتها للأيغور أقدمت سلطات الاحتلال الصيني على طرد الصحفية الفرنسية أورسولا جوتيير مراسلة المجلة الفرنسية في بكين بسبب انتقادها أسلوب معاملة بكين لأقلية الإيغور المسلمة في منطقة تركستان الشرقية (شينغيانغ) المحتلة الواقعة  في أقصى شمال غرب الصين. وطلبت سلطات الإحتلال الصيني من الصحفية أورسولا جوتييرمغادرة أراضيها في موعد أقصاه 31 ديسمبر/كانون الأول. وتعرضت ... أكمل القراءة »

3 سنوات سجنا موقوف التنفيذ لحقوقي صيني بارز فى الإنصاف

أفرجت سلطات الإحتلال الصينية اليوم الثلاثاء عن المحامي والناشط الحقوقي البارز بو تشي شيانغ،من قومية “خن” بعد الحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ عن تهمة التحريض على “الكراهية العرقية”. وقالت وسائل إعلام صينية ونشطاء إن المحكمة الشعبية المتوسطة الثانية في بكين أدانت بو (50 عاما) بتهم “الحض على الكراهية العرقية” و”إثارة شجارات والتسبب في اضطرابات”. وبحسب شبكة التلفزيون ... أكمل القراءة »

ندوة بمرور20عاما لوفاة عيسى آلبتكين

أقيمت ندوة علمية بتاريخ 17 ديسمبر2015م بعنوان”جهود عيسى يوسف آلبتكين في قضية تركستان الشرقية”بجامعة إسطنبول بإشراف وقف تركستان الشرقية مقره إسطنبول وقسم الأبحاث التركية التابعة لجامعة إسطنبول بمناسبة مرور20عاما لوفاته، إشترك فيها نخبة من المهتمين بقضية تركستان الشرقية في الجامعات التركية وجمع غفير من المهاجرين الأويغور والأتراك. قضى عيسى يوسف آلبتكين معظم حياته في تركيا بتعريف قضية تركستان الشرقية للشعب ... أكمل القراءة »

مظاهرة في السويد تنديداً بالقصف على جبل التركمان بسوريا

نظم أيلى”إتحاد الجمعيات التركمانية” اليوم الأحد 29-نومبر مظاهرة أمام برلمان السويد (Myntorget)، للتعبير عن استنكارهم، لقصف روسيا والنظام السوري، المدنيين في جبل التركمان.حيث شاركت فى المضاهرة ممثلون من “إتحاد الأيغور التعليمى” والجمعيات التركية مثل جمعية الوطنية التركية. أكمل القراءة »

السويد: لا إقامات دائمة للاجئين السوريين بعد اليوم

أكد رئيس وزراء السويد ستيفان لوفين أنه لا وجود لإقامات دائمة للاجئين السوريين بعد اليوم، وأن كل الإقامات ستتحول إلى إقامات مؤقتة. جاء ذلك خلال مؤتمره الصحفي الذي عقد الثلاثاء الماضي في العاصمة السويدية أستوكهولم، حيث أشار إلى حزمة من القرارات التي من شأنها الحد من تدفق اللاجئين إلى بلاده، كاشفاً عن شروط جديدة من شأنها جعل مسألة لمّ شمل ... أكمل القراءة »

قوات الإحتلال الصيني تستخدم قاذفة لهب لملاحقة “مقاومين” في تركستان الشرقية (شينجيانغ)

قوات الإحتلال الصيني تستخدم قاذفة لهب لملاحقة “مقاومين” في تركستان الشرقية (شينجيانغ) أفادت صحيفة التابعة لجيش الإحتلال الصيني يوم الاثنين إن القوات الصينية استخدمت قاذفة لهب لإجبار أكثر من عشرة “مقاومين” على الخروج من كهف في منطقة تركستان الشرقية المحتلة( شينجيانغ) الواقعة أقصى غرب الصين وذلك في توضيح لملابسات ملاحقة قالت بكين إنها استهدفت متطرفين تقودهم أطراف من الخارج. تنقل ... أكمل القراءة »

الصين تقطع خط كل من يستخدم الواتساب وتيليغرامليس

ليس غريباً أن الصين من أشد دول العالم تقييداً لحرية الانترنت، لكن مؤخراً وبعد هجمات باريس طبقت سياسة جديدة تسمح للشرطة بإيقاف خدمة الاتصال الخليوي وإغلاق رقمك إذا استخدمت خدمة دردشة أجنبية مثل الواتساب وتيليغرام. حسب صحيفة نيويورك تايمز أن الشرطة المحلية بدأت بإيقاف خدمة الاتصالات عن الأشخاص الذين حملوا تطبيقات دردشة أجنبية أو خدمات تتيح لهم تجاوز الرقابة مثل ... أكمل القراءة »