أخبار إسلامية

الحرب على هوية الأويغور…إلى أين ؟!

  لا يمكن أن تخطئ عين المتابع معالم الحرب المعلنة التي تشنها سلطات الإحتلال الصينية على هوية مسلمي الأويغور في تركستان الشرقية في الفترة الأخيرة، فما تقوم به من إجراءت وما تفرضه من قيود على المسلمين تحديدا لا يمكن أن يفسر بغير ذلك . يكفي أن يربط القارئ بين التدابير الأخيرة المتخذة ضد المسلمين الأويغور من قبل سلطات الإحتلال الصينية ليدرك أن ... أكمل القراءة »

بلادنا تتحول إلى “أندلس” جديدة والمسلمون في صمت!

– مسلمو تركستان من قوميات مختلفة أغلبها العرق التركي مثل الأويجور والتركمان والقازاق والأوزبك والطاجيك والتتار – لم تهدأ ثورات المسلمين طوال 100 عام ضد محاولات «تصيين» تركستان الشرقية حتى استقلوا عام 1985م – تركستان تعرضت لأربع غزوات صينية منذ عام 1860م أدت إلى إبادة كثير من المسلمين ونزوحهم من الإقليم – الصين عمدت إلى سلخ بلادنا من هويتها الإسلامية ... أكمل القراءة »

الإبادة الجماعية فى تركستان الشرقية

المسلمون الأويغور يواجهن إبادة ممنهجة في معتقلات الاحتلال الصينية لم يشهد لها مثيل في تاريخهم. نشر اليوم7أكتوبر2017م موقع إذاعة آسيا الحرة حوارا صحفيا أجراه مراسله المعروف شوهرت عاشور مع أهالي قرية فوجاقجا التابعة لمحافظة قراقاش في خوتان من نساء ورجال ومسئولين محليين فأبلغوا جميعا بأن القرية أصبحت شبه خالية من الرجال لأنهم يعاقبون في “مراكزالتربية” (وهي أسوأ من السجون) والآن ... أكمل القراءة »

“الأزهر ينفي والشارع المصري يؤكد”.. حقيقة تسليم طلاب الإيجور للصين

أكثر من اسبوع عاشه النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي لا سيما في مصر يتناولون فيه فيديوهات لطلاب مسلمين من تركستان الشرقية التى تحتلها الصين يتم ترحيلهم إلى بلادهم وذلك بعد مداهمة مساكنهم ومتاجرهم في حي مدينة نصر بالقاهرة. الواقعة نالت حظا كبيرا من الدعم وكيف لبلد الأزهر أن تسلم السلطات الصينية مسلمين أتوا بطرق شرعية وقانونية طالبين العلم هاربين من ... أكمل القراءة »

حملة اعتقالات بمصر تطال الطلاب التركستانيين بالأزهر الشريف

شن الأمن المصري، خلال اليومين الماضيين، حملة مداهمات واعتقالات، طالت نحو 500 من الطلاب التركستانيين الذين يدرسون بالأزهر الشريف، تمهيدا لترحيلهم إلى بلادهم. واستهدفت المداهمات أماكن إقامة الطلاب الأويغور، في العاصمة المصرية القاهرة، والمطاعم والأماكن العامة التي كانوا يترددون عليها. وقال أحد الطلاب الذين تمكنوا من الاختفاء حتى الآن، إنهم لا يعرفون أي شيء عن الطلاب الذين تم اعتقالهم وأماكن ... أكمل القراءة »

بيان رابطة علماء أهل السنة حول اعتقال طلاب “الإيجور” في مصر

أصدرت رابطة علماء أهل السنّة، الأربعاء، بياناً استنكرت فيه اعتقال طلاب تركستان الشرقية الذين يدرسون بجامعة الأزهر في مصر. وطالبت الرابطة بالإفراج الفوري عن الطلاب المعتقلين، كما طالبت كل من الحكومات الإسلامية، وعلماء الأزهر وشيوخه، والمؤسسات الحقوقية في العالم أن يقوم كل بواجبه تجاه إخوانهم في هذه الأزمة، كلٌ بما يستطيع. فيما علقت منظمة “هيومن رايتس وتش”، عبر صفحتها بموقع ... أكمل القراءة »

بيان جمعية علماء مسلمي تركستان الشرقية حول استشهاد الشيخ عبدالحميد داموللام في سجون الصين

جمعية علماء مسلمي تركستان الشرقية ينعى الشيخ عبد الحميد داموللام الذي استشهد في السجون الصينية تلقينا خبر استشهاد أحد أشهر علماء تركستان الشرقية  وأحد مصلحيها  الكبار ورواد نهضتها الشيخ عبد الحميد داموللام في السجون الصينية. نسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة ويعفو عنه، ويجزيه خير الجزاء، ويكرم نزله، ويدخله جنات الفردوس، وأن يلهم أهله وذويه، ومحبيه ... أكمل القراءة »

علماء مسلمي تركستان”: قانون الحظر الجديد إعلان حرب على الإسلام

استنكرت جمعية علماء مسلمي تركستان الشرقية قانون الحظر الجديد الذي أعلنته الصين مؤخراً. وفي هذا القانون الجديد، يمنع المسلمون من الحجاب والنقاب واللحية والشارب والملابس الإسلامية، وكل مظهر من مظاهر الإسلام يعتبر مخالفة “للقانون” وجريمة يعاقب عليها المسلم. واعتبرت الجمعية في بيان، وصل “المجتمع” نسخة منه، هذه القوانين الجائرة المخالفة للشريعة الإسلامية إعلان حرب صريحة على الإسلام والمسلمين. وطالبت كافة ... أكمل القراءة »

19أعوام على «مجزرة غولجا».. تحيي الجالية التركستانية فى السويد الذكرى

قامت أعضاء إتحاد الأيغورالتعليمية مساء يوم السبت بالتجمع في مقر الإتحاد لإحياء ذكري مجزرة غولجا والتى إرتكبتها قوات الإحتلال الصينية فى الخامس من فبراير1997م  في مدينة غولجا بشمال منطقة تركستان الشرقية والتى إستشهد فيها أكثر من 300 مسلم تركستاني وجرح الآلاف إثر قمع مسيرة احتجاجية من قبل الأهالي للتنديد بمنع المسلمين من أداء شعائر صلاة التراويح والتجمعات الدينية في ليالي ... أكمل القراءة »