تعليمية

الملتقى الأول للشباب التركستانيين المقيمين فى دول إسكندنافيا

تقرير:عبدالله كوكيار نفذ إتحاد الأيغور التعلمية فى مملكة السويد الملتقى الأول للشباب التركستانيين المقيمين فى دول إسكندنافيا تحت شعار / الأخوة / من التاريخ ١٥-إلى١٧ من شهر مايو الجاري. ويأتي هذا الملتقى ضمن برامج إتحاد المنظمات التركستانية فى دول إسكندنافيا التي تسعى إلى رعاية الشباب وتقوية روابط الأخوة الإسلامية بين شباب التركستانيين . وقد سعى الملتقى لتحقيق عدد من الأهداف ... أكمل القراءة »

تدشين القاموس باللغتين السويدية والأويغورية

أعلن إتحاد الأويغور التعليمية فى مملكة السويد عن تدشين القاموس باللغتين السويدية والأويغورية، الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم، ويضم 10000 كلمة  باللغتين السويدية والأويغورية. قال مدير إتحاد الأويغور التعليمية فى مملكة السويد نجات ترغون عقب مظاهرة أمام سفارة الإحتلال الصيني أنه طبعت القاموس جاحزا بإجازة المؤلفة السيدة ذلحايات أوتكور إحدى حفدة الكاتب الشهير فى تركستان الشرقية  عبدالرحيم ... أكمل القراءة »

احتفال بمناسبة اليوم العالمي للغة الام

عقدت اتحاد التعليم الأويغوري اليوم 2013/02/24 في السويد احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للغة الام الذي يصادف يوم 21/2/2013، وقدم خلالها  بحث علمى من قبل فضيلة الدكتور اسعد بن سليمان حول اللغة الأويغورية. بهذا الخصوص اكد  عبدالله سكرتير اتحاد التعليم الأويغوري ان الاتحاد تحيي وللمرة الثانية ذكرى اليوم العالمي للغة الأم الذي يصادف 21/2/2013، وقال: ان احياء هذه المناسبة له اهميته ... أكمل القراءة »

مركز محمود القشقري لتعليم اللغة الأويغورية اختتم فعاليات كورس السنة ٢٠١٢

اكد اليوم  السبت 2 صفر 1434 هـ  مدير “مركز محمود القشقري لتعليم اللغة الأويغورية” نجات ابن ترغون باختتام كورس السنة ٢٠١٢  فى المركز، موضحا بأن المركز رغم صغر سنه إلا أنه حقق نتائج مشرفة في تعليم الجاليات الايغورية المقيمة على أرض مملكة السويد، مضيفا بأن المركز يذخر بكمية كبيرة من البرامج والفعاليات والرحلات التثقيفية والتي تغذي الأحتكاك الإيجابي الذي يعود بالخير ... أكمل القراءة »