عن تركستان الشرقية

تركستان الشرقية أمــــانـــــة في أعناق العالم الإسلامي

  تركستان الشرقية أمــــانـــــة  في أعناق العالم الإسلامي الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد:    فهذه قضية من القضايا الأمة الإسلامية الكبرى، أضعها بين أيدي المسلمين، الذين آمنوا بسمو الأخوّة الإسلامية فيما بينهم، وعزموا صادقين على أن يحموا الأمة المحمدية من الضياع والإبادة الجماعية، ... أكمل القراءة »

قضية تركستان الشرقية فى مؤتمر رابطة الاسلامية فى السويد

اجابة على طلب اتحاد التعليم الأيغوري فى السويد ودفاعا عن قضية تركستان الشرقية وجه ادارة المؤتمر لرابطة الاسلامية فى السويد الدعوة إلى المهندس عبدالله عبد القادر تركستاني لحضور المؤتمر السنوي الثاني والثلاثين “فقة الواقع” والتى بدأت من 23 ديسمبر وحتى 25 ديسمبر2012م بالعاصمة السويدية ستوكهولم حضر المهندس  في المؤتمر  ومعه ما يقارب من 30 تركستانيا من أنحاء أوروبا، وعرض المهندس فيه أفلام ... أكمل القراءة »

فما هى تركستان الشرقية؟ ومن هم أهلها؟ وماالذى يحدث بها؟

        بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين وبعد: لا ريب أن الملاين من المسلمين على إختلاف بلدانهم وحضوضهم من الثقافة لايعلمون شيئا عن تركستان الشرقية وعن أهلها المسلمين. فما هى تركستان الشرقية؟ ومن هم أهلها؟ وماالذى يحدث بها؟ إن تركستان الشرقية جزء من التركستان الكبرى التى تعرف فى مصادر  التاريخية ... أكمل القراءة »

سكان التركستان

السكان: من القضايا المثيرة للجدل في تركستان الشرقية هو تعدد السكان فيها لم يسبق أن اتفق الجميع حيال تلك القضية ولكن طبقا لآخر الإحصائيات الصينية بموجب إحصاء عام 1990 م فإن تعداد السكان في تركستان الشرقية من الأصل التركي المسلم 9.23 مليون نسمة, إلا أن هناك جهات مستقلة قدرت تعداد السكان من الأصل التركي المسلم بـ 25 مليون نسمة. أكمل القراءة »