دينية

المحاضرون من العلماء والدعاة يعلنون طعاتفهم مع قضية تركستان الشرقية

المحاضرون من العلماء والدعاة يعلنون طعاتفهم مع قضية تركستان الشرقية أهدى عبدالله كوكيارأمين عام لإتحاد الأيغور التعليمية فى مملكة السويد محاضرين شالاً مصنوعاً من علم تركستان الشرقية (وشاح )التي كتب على جانب منها “الحرية لتركستان الشرقية”وعلى الجانب الآخر “تركستان الشرقية”فى ختام مؤتمر الخامس والثلاثين لرابطة الإسلام  المنعقدة بستوكهولم. وتقدم عبدالله كوكيار  من المحاضرين الكرام المشاركين لمؤتمر رابطة الإسلام،ووضع الشال التركستاني ... أكمل القراءة »

مشاركة سياسية رفيعة في إفطار جمعية الصداقة البرلمانية الأيغورية

شهد حفل الإفطار الثاني الذي أقامته جمعية الصداقة البرلمانية الأيغورية في مملكة السويد منتصف هذا الأسبوع  أي ٢.١٢- ٨-١٥ حضور عدد بارز من الشخصيات. وحل المدير العام للمنظمة حقوق الإنسان ضيف شرف على الحفل الذي عقد فى قصر نوبسكا في مقر برلمان السويد. وشمل الحفل على إفطار جماعي وكلمات لكل من السيد محمد قافلان،نائب رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأيغورية فى ... أكمل القراءة »

أدى عشرات من الجالية الإسلامية الأيغورية صلاة عيد الأضحى المبارك صبيحة يوم الأحد 06/11/2011 م في عاصمة السويد ستوكهولم

حيث يوجد أكبر تجمع للأويغور القادمين من التركستان الشرقية في هذه المدينة ، والذي يقدر عددهم بحوالي (٧٠٠ تركستانى ) ، والجدير بالذكر بأن بعض من الذين ينتظرون الإجابة من دائرة الهجرة السويدية حصلوا على الإقامة أو قبلت طلبات لجوئهم قبيلة العيد مما يزيد من فرحتهم . فرحة على الفرحة وردة على الوردة كما يقول التركستانيون يقول أحد كبير السن ... أكمل القراءة »