موتمر الايغور العالمي تنظم ورشة تدريبية في “تطوير مهارات النشطاء السياسين”

موتمر الايغور العالمي تنظم ورشة تدريبية في “تطوير مهارات النشطاء السياسين”

موتمر الايغور العالمي تنظم ورشة تدريبية في “تطوير مهارات النشطاء السياسين”

الكاتب:عبدالله كوكيار
نظمت موتمر الايغور العالمي بدعم من “الصندوق الوطني للديمقراطية” وبالتعاون مع “منظمة الامم والشعوب غيرالممثلة واتحاد الايغور التعلمية” ورشة تدريبية فى تطوير مهارات النشطاء السياسين شارك فيها نخبة  من الشباب والشابات  من السويد وفنلندا وحاضرت في الورشة التدريبية رئيسة الموتمر الايغور العالمي ومرافقيها. واستمرت فعاليات الورشة ثلاثة آيام فى فندق ابس بستوكهولم من 13-اكتوبر حتى 15-اكتوبر.

تأتي هذه الورشة (الثالثة عشر) ضمن سياق إستراتيجية موتمر الايغور العالمي لتعزيز وتفعيل دور المنظمات التركستانية الموجودة في دول الاتحاد الاوربي  من خلال تطوير مهارات كوادر هئولاء المنظمات  فى حماية حقوق التركستانيين المظلومين عبر إستخدام الآليات والنظام الدولية وقوانيين الدولة المتبعة.
برنامج الورشة التدريبية “القادة الشباب”بدأت يوم الجمعة 13-اكتبر بكلمة افتتاحية التى القتها رئيسة الموتمر الايغور العالمي السيدة رابية قادر وبعد الكلمة الافتتاحية كانت كلمة السيدة Maja åberg الممثلة  لمنظمة العفو الدولية فى السويد أكدت فى كلمتهاعلى كيفية نقاش حالة حقوق الإنسان مع السياسيين والبرلمانيين وبحث طرق الدعوة على تدعيم قضية تركستان الشرقية. كما شددت maja على أهمية التثقيف في مجال حقوق الإنسان، منوهاً بدور منظمة العفو الدولية في دفاء الحقوق.
أخيرا كانت كلمة الفروفسور Josha castellino تناول خصائص القانون الدولي عامة وحق تقرير المصير فى القانون الدولي.
من جهته اعرب مسئول الورشة السيد دلقون عيسا مدير التنفيذ لشئون الموتمر الايغور العالمي عن سعادته بتنظيم هذه الورشة التدريبية في مملكة السويد وبتعاون مع اتحاد الايغور التعلمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*